منتديــات العـلم والإيمــان

تعلم الكثير والمزيد اقرأ واستمع الى القرآن الكريم & حمل الكثير من الكتب مجانا , تابع معنا احدث الاخبار & تعرف على أصدقاء جدد و أخوة فى الله & حمل صورك ونزل لوجوهات لموبايلك تمتع بأجدد الموضوعات ** يمنع وضع اى صور مخلة او اى أغنيه * ويجب احترام اللأديان**
 
الرئيسيةاليوميةاقرأ واستمع الى القرآن الكريممكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فريق بحث عالمي ينجح في فك الشفرة الجينية للخنفساء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
team
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 47
العمر : 47
العمل/الترفيه : help others
المزاج : vergy good
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

مُساهمةموضوع: فريق بحث عالمي ينجح في فك الشفرة الجينية للخنفساء   الثلاثاء ديسمبر 16, 2008 10:11 pm


كشف فريق بحث عالمي شارك فيه علماء ألمان عن نجاحهم في فك الشفرة الجينية لأول خنفساء، مما سيمكن من الحصول على معلومات عن التطور الجيني وفي تطوير مبيدات حشرية ضد هذه الحشرة التي تنافس الإنسان على الغذاء.

أفاد بيان صدر عن جامعة روستوك الألمانية أن فريق بحث دولي شارك فيه علماء ألمان نجح في فك الشفرة الجينية لأول خنفساء، وأشار البيان إلى أن الصفات الوراثية لخنفساء الدقيق تحتوي على 16 ألف موروث. وأشار البروفيسور راينهارد شرودر في البيان الذي صدر عن الجامعة أمس الأحد في مدينة روستوك شمال البلاد، إلى أن الفريق الدولي للأبحاث يأمل من وراء هذا الإنجاز العلمي في الحصول على معلومات جديدة عن التطور الجيني. وأضاف شرودر أن العلماء كانوا يعرفون حتى الآن الجينات المسئولة عن نمو الأطراف لدى الخنفساء والجينات التي تؤثر على ألوانها ولكنهم لم يكونوا يعرفون جيدا الفروق الدقيقة بين هذه الجينات لدى الكثير من الحشرات.

ومن المنتظر أن يركز العلماء بشكل خاص في أبحاث مستقبلية على تطور نمو الساقين لدى الخنفساء وتطور نمو الجزء الرئيسي من جسم الخنفساء. وشارك في البحث علماء من 63 مؤسسة علمية على مستوى العالم، نشروا بحثهم الجديد في دورية "نيتشر" العلمية في بريطانيا أمس الأحد.

الخنفساء تنافس الإنسان على لقمة عيشه
ويرى الباحثون أن الخنفساء تعيش على الأرض منذ نحو 400 مليون سنة وأنها من أكثر الحشرات تنوعا. وتتسبب خنفساء الدقيق في أضرار تقدر بالملايين على مستوى العالم بسبب سطوها على مخزون الإنسان من الحبوب، وبالتالي فإنهم يرون أن اكتشافهم هذا سيشكل مساهمة جديدة هامة في تطوير مبيدات حشرية جديدة. وتتميز الخنافس بقدرتها على العيش بدون ماء مما يجعلها ملائمة للاستخدام في التجارب التي تجرى على كوكب المريخ، حسب شرودر.

المصدر: دويتشه فيله (DW)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فريق بحث عالمي ينجح في فك الشفرة الجينية للخنفساء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديــات العـلم والإيمــان :: منتدى العلوم :: علم الأحياء-
انتقل الى: